كتابة محتوى متوافق مع السيو

كتابة محتوى متوافق مع السيو

4.9/5 - (29 صوت)

كتابة محتوى متوافق مع السيو

كتابة محتوى متوافق مع السيو
كتابة محتوى متوافق مع السيو

كتابة محتوى متوافق مع السيو؛ تريد أن تصبح كاتب محترف ينمو عملك وتبني جمهورك الخاص؟ هل لديك موقع أو متجر إلكتروني أو تعمل كفريلانسر في كتابة المحتوى؟ نحن هنا من أجلك عزيزي القارئ، فكتابة المحتوى وحدها دون الإلمام بقواعد السيو لن يساعد في تصدر مقالك وتحقيق الاهداف المرجوة.

 فكيف يمكنك كتابة محتوى متوافق مع السيو؟ هذا ما سنخبرك به خلال مقالنا كما سنتحدث عن قواعد السيو، كتابة محتوى SEO بالإضافة إلى مبادئ السيو ونظام SEO، وكيف تصل بموقعك إلى الصفحات الأولى من خلال التعامل مع محترف السيو خالد فوزان.

قد تبحث عن: افضل شركةتحسين محركات البحث

كتابة محتوى متوافق مع السيو

كتابة محتوى متوافق مع السيو
كتابة محتوى متوافق مع السيو

كتابة محتوى متوافق مع السيو؛ أفضل طريقة لزيادة عدد الزيارات لموقعك هو الحصول على تصنيفات أفضل على جوجل، حيث هناك استراتيجية متبعة لتحسين محركات البحث سنطلعك عليها بعد أن نسرد لك تجربة أحمد مع أفضل شركة سيو.

 أحمد صاحب موقع يقدم فيه محتوى هام خاص به، لكنه بحاجة لخبير سيو متخصص أو شركة سيو تساعده لإظهار محتواه لكافة العملاء حول العالم، فموقعه لا يزال حديثاً ويحتاج للكثير من الجهد كي يتصدر محركات البحث، استعان بصديق له يعمل في نفس المجال، الذي بدوره نصحه بمقدم الخدمة الخبير خالد فوزان أفضل شركة سيو، التي تجعل موقعك في النتائج الأولى وفقاً لشروط جوجل ومعايير السيو. ماذا نقدم لك:

  • منافسة أقوى المواقع والمتاجر لتتصدر نتائج البحث الأولى سواء جوجل، ياندكس أو بينغ.
  • ·         توفير الوقت والمال لكونك تعمل مع خبير سيو محترف وليس مبتدئا.
  • تقديم خدمة تحسين محركات البحث للمواقع وفق أفضل المعايير.
  • اكتساب رضا العملاء وجذب أكبر عدد من الجمهور.

سنطلعكم من خلال مقالنا على العناوين التالية:

  1. كتابة محتوى متوافق مع السيو.
  2. كتابة محتوى SEO.
  3. قواعد السيو.
  4. مبادئ السيو.
  5. نظام SEO.

قد يهمك: أفضل شركة خدمات سيو

كتابة محتوى SEO

كتابة محتوى SEO
كتابة محتوى SEO

توجد معايير أساسية تؤخذ بعين الاعتبار عند كتابة محتوى SEO وتتمثل هذه المعايير:

  1. كتابة محتوى حصري وفريد غير منقول أو منسوخ من مواقع أخرى.
  2. تحسين جودة المحتوى: يتم ذلك من خلال كتابة مقال يقدم قيمة للمستخدم يستهدف أسئلتهم ويجيب عليها، أيضاً الكتابة بأسلوب يتلاءم مع الموضوع الذي يتناوله، بالإضافة إلى الكتابة بلغة سليمة مفهومة خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية.
  3. استخدم العناوين الرئيسية والفرعية: لكي تستطيع كتابة محتوى متوافق مع السيو عليك استخدام علامات العناوين بالترتيب الهرمي فالعنوان الرئيسي يكونh1 ويحتوي دائماً على الكلمة المفتاحية، أما العناوين الرئيسية يتم استخدام h2، بينما الفرعية h3 وهكذا مع التقيد بتوزيع الكلمة المفتاحية دون حشو مبالغ فيه.
  4. استخدام فقرات صغيرة وقوائم نقطية: القارئ يحب المقال المنسق والجميل المكتوب بطريقة بسيطة ومترابطة وجمل قصيرة، هذا من شأنه يبقيه فترة أطول في المقال دون ملل.
  5. قم إضافة صور وفيديوهات: الصور ضرورية لجعل المحتوى الخاص بك مثيراً للاهتمام وقابلاً للمشاركة، فهنالك أمرين يجب التركيز عليهما عند تحسين الصور الخاصة: حجم الصور المناسب والنص البديل alt الذي يجب أن يحتوي على العبارة المفتاحية.
  6. 6.       إضافة الروابط: إذا قمت بإضافة روابط داخلية وخارجية ضمن مقالك ستجذب انتباه المستخدم أكثر ويزيد عدد النقرات على صفحتك بالتالي فإن جوجل يترجم ذلك على أن مقالك مفيد ومهم فيدفعه إلى النتائج الأولى.
  7. 7.       استخدام cta call to action في نهاية المقال لا بد من معرفة آراء المستخدمين لمقالك ادعوهم لمشاركة مقالك على منصات التواصل. طلب الخدمة التي تقدمها.

من خدماتنا: تحسين الظهور على محركات البحث

قواعد السيو

قواعد السيو
قواعد السيو

من المهم جداً عند كتابتك لمحتوى مميز وهادف أن تتعرف على قواعد السيو والتي بدونها لن تصل للمطلوب:

                                                                                                              أهم الأمور الواجب اتباعها والتقيد بها عند كتابة محتوى متوافق مع السيو بالإضافة إلى قواعد السيو:العنوان: يجب كتابة العبارة المفتاحية في مقدمة عنوان السيو، وألا يزيد عدد حروفها عن 60 حرف.
وصف الميتا أو المقتطف meta description يتضمن الوصف التعريفي ملخص قصير للمقالة بأسلوب جذاب وشيق متضمناً العبارة الرئيسية، وألا يتجاوز 160 حرف حتى يظهر بشكل كامل في محركات البحث.  
توزيع العبارة المفتاحية بشكل مناسب بحيث تكون بين 2لل2.5%.  
المحتوى جوجل يكب المقال المقروء بشكل جيد الخالي من الأخطاء وأن لا يقل عن 350 كلمة مع تحديد للكلمات المفتاحيك بخط عريض لزيادة ترتيب صفحتك.  
الروابط الخلفية أو الباك لينك كلما أضفت رابط موقعك في مواقع أخرى أصبح موقعك أكثر قوة وموثوقية وتصدرت نتائج البحث.  
سرعة الموقع.
تفسيم المقال إلى عناوين واستخدم فقرات قصيرة بحيث تحتوي كل فقرة على 20 ل30 كلمة، ثم البدء في فقرة جديدة.  

نستكمل معكم قراءة العناوين التالية:

  • كتابة محتوى متوافق مع السيو.
  • كتابة محتوى SEO.
  • قواعد السيو.
  • مبادئ السيو.
  • نظام SEO.

لا تتردد في التواصل مع الخبير والمتخصص في السيو الأستاذ خالد فوزان.

تعرف على: كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل

مبادئ السيو

مبادئ السيو
مبادئ السيو

يعتمد السيو على مبادئ أساسية لتحسين ظهورك وتساعدك لبناء طريقة صحيحة لموقع الويب الخاص بك، وبطبيعة الحال فإن كتابة محتوى متوافق مع السيو مرتبط أيضاً مع مبادئ السيو والتي هي:

  1. احرص على تقديم محتوى للمستخدم وليس لمحركات البحث من خلال تقديم معلومات صحيحة غير منسوخة.
  2. الثقة والمصداقية هناك الكثير من العناوين المضللة هدفها الحصول على عدد كبير من الزيارات ولكن هذا لن يدوم طويلاً فعندما يدخل الزائر لموقعك ويجده دون المستوى المطلوب سيخرج منه بسرعة وستخسر ثقته.
  3. تجنب المحتوى التلقائي.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة سيو

نظام SEO

نظام SEO
نظام SEO

هناك مقولة شهيرة لبيل غيتس تقول “المحتوى هو الملك” ولكي تصبح كاتب محتوى، عليك الإلمام بكافة الأمور أولها السيو، فما هو نظام SEO :هو  اختصار لكلمة search engine optimization تحسين محركات البحث، تهدف إلى زيادة ورفع حركة المرور العضوية الخاصة بك، ويعد هذا المفهوم متعلقاً بالأشخاص أكثر من محرك البحث فهو يدور حول ما يبحث عنه المستخدمون والكلمات التي يبحثون عنها، ونوع المحتوى الذي يريدونه، بذلك تكون قد بدأت في كتابة محتوى متوافق مع السيو بشكل ناجح.

اطلع على: أفضل شركة سيو

يعض الأسئلة الشائعة:

كيف اكتب محتوى متوافق مع السيو؟

كيف اكتب محتوى متوافق مع السيو؟
كيف اكتب محتوى متوافق مع السيو؟
  • اختيار الكلمة المفتاحية المناسبة.
  • تحليل نية المستخدم.
  • استخدام العناوين الرئيسية والفرعية.
  • توزيع العبارة المفتاحية بشكل جيد.
  • الكتابة دون اخطاء لغوية وإملائية.
  • إضافة روابط داخلية وخارجية.

كيف تبدأ في كتابة المحتوى؟

فكر جيداً قبل البدء لماذا تريد أن تكتب؟ وما الهدف الأساسي منه، الفئة المستهدفة المنصات التي ستقوم بنشر محتواك ضمنها هل هي ه=موقع، تويتر أو يوتيوب وغيرها. ما هي هيكلية المحتوى.

ماذا يحتاج كاتب المحتوى؟

يحتاج معرفة جيدة بأنظمة إدارة المحتوى مثل وورد بريس والمدونات وكيفية التعامل معها، معرفة بقواعد السيو وكتابة محتوى متوافق مع السيو، ولديه فكرة عن مهارات البيع والتسويق الإلكتروني.

مقالات ذات صلة:

كتابة محتوى SEO

خدمات التسويق الالكتروني

في الختام نأمل أن نكون قد قدمنا لكم معلومات كافية حول كتابة محتوى متوافق مع السيو، كي تتصدر نتائج البحث وكيفية التعامل مع قواعد السيو وتطبيقها، مؤكدين على التعامل مم مقدم الخدمة الخبير والكبير خالد فوزان الذي يوفر لكم جهداً وتعباً ويصل بموقعكم للصفحات الأولى.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *